قسم 3

جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

اختراعات وتكنولوجيا

قصص وعبر

عالم المرأة

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014


كيف تراجع دروسك وتحقق نتائج جيدة في وقت سريع


كما تعلمون فالإمتحانات أضحت على الأبواب ، وطلبة كثر في  الحالي  يشعرون بضغط نفسي كبيير  بسبب ضيق الوقت فمنهم من تبقى له بعض المواد عليه مراجعتها  والبعض  الاخر  مشاء الله إستعدوا للإمتحانات من أول السنة  يبدأ فق في مراجعة خفيفة لدروسه ، ليكون جاهزا للنجاح ويتوفق بإذن الله ، وينفع الأمة بعلمه وإجتهاده ،.

إذن في هذا الفديوا  سنكلم جميع الطلبة خصوصا النوع الأول من الطلبة من تبقى لهم  دروس لم يرجعوها  بعد ، ويشعرون بأن الوقت يضيق وأنه لن يكفيه لمراجعة ما تبقى له من الدروس  ولا قدر الله انه سيسقط .
سنتناول في هذا الشريط الصوتي نقطتين أساسيتين ، النقطة الأولى هي  لماذا نستعد للإمتحانات ؟ والنقطة الثانية سنتناول فيها  كيف تراجع دروسك وتحقق نتائج جيدة في وقت سريع ؟
دون إطالة سأترككم مع الفديوا :
إضافة من الطالبة : أمل النجار 
لتوفير الوقت في الحفظ على الطالب أن يبدأ باالمادة التي يحبها و التي لا تستغرق منه وقتا كبيرا . وهذه المادة تكون بمتابة الدواء الدي يفتح الشهية للحفظ لانه إذا بدأ بمادة صعبة ستأخد منه وقتا أكبر وربما لا يجد الوقت الكافي لحفظ المادة التي يحبها والتي إن أعطاها وقتا ولو قليلا فسوف يحصد نقطا عالية وعلى الطالب أن يقوم بالمشي ولو لمدة نصف ساعة في اليوم لأن المجهود البدني يساعد على الحفظ، وفي فترة التهييئ للامتحانات يجب على الطالب عدم القيام بلرياضات العنيفة لانه قد تسبب له عطب يعجزه عن اجتياز الامتحان وبالتوفيق والنجاح.

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

منوعات

الموسوعة الاسلامية

الصحة ورعايتها

غرائب و عجائب